بدعم من البنك الدولي والشراكة العالمية للمساءلة الاجتماعية وبتنفيذ منظمة الشركاء سيتم عقد تدريب “حملات المناصرة وكسب التأييد لتعزيز التعليم الشامل في المجتمعات المضيفة في الأردن من خلال عمليات المساءلة الاجتماعية” في محافظة المفرق من أجل تطوير مهارات الشباب في إدارة حملات المناصرة والحشد عن طريق توظيف نوافذ الإعلام الحديث وجميع القدرات والإمكانات والتي تهدف لتحفيز المجتمعات وإشراكهم في تعميق مفهوم التعليم الهادف ورفع جودته وتعزيز المسؤولية والمشاركة الإيجابية للوصول للتعليم الفعال والشامل.

عن المشروع:

ينفذ هذا المشروع من قبل منظمة أفلامي حيث سيتم  في المرحلة الأولى عقد 6 تدريبات في كل من: (الطفيلة، والكرك، والزرقاء، وعمان، وإربد، والمفرق) لمدة 5 أيام بهدف بناء وتطوير قدرات  الشباب في عمل حملات مناصرة وكسب تأييد وإيجاد حلول فعالة من شأنها تحسين آليات التعليم ورفع كفاءته من أجل الوصول إلى بيئة تعليمية آمنة.

في المرحلة الثانية من المشروع سيتم إقامة  3 تدريبات صناعة أفلام قصيرة في الأقاليم الثلاثة وإنتاج أفلام هادفة وتوظيفها لنشر القضية على المنصات الإعلامية والتي تؤكد على أهمية التعليم الآمن وتعمل على زيادة وعي المجتمع، حيث سيتم اختيار مجموعة من المتدربين من المرحلة الأولى إضافة لإتاحة الفرصة وفتح باب التقديم لمن يود المشاركة من غير المتدربين الأساسيين.

المرحلة النهائية يتم اختيار مجموعة من المتدربين الأساسيين ليقوموا بعقد تدريبات صناعة أفلام في المدارس ومساعدة الطلاب على إنتاج أفلام تروي قصصهم وتناقش اقتراحاتهم فيما يخص التعليم الفعال ودوره في تحسين العملية التعليمية في الأردن.

عن التدريب:

يعقد التدريب في محافظة “المفرق” من يوم الأحد، الموافق 15/آب ولمدة 5 أيام متتالية، بواقع 40 ساعة تدريبية من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الخامسة مساءً.

حيث سيتم مناقشة عدة محاور من أهمها: كيفية بناء الفريق والقيادة الفاعلة، التعريف بالمبادرات المجتمعية وتحليل القضايا المجتمعية، بالإضافة للعمل على تعزيز مهارات الإقناع واتخاذ القرار بهدف بناء حملات مناصرة وكسب تأييد، القدرة على التخطيط وإدارة الوقت.

الشروط ومعايير الاختيار:

  1. أن يكون المشترك ضمن الفئة العمرية 18-35.
  2. أن يكون المشترك من محافظة المفرق.
  3. أن يكون المشترك مهتم بخدمة المجتمع وقضايا التعليم.
  4. التعهد بالالتزام بحضور جميع أيام التدريب.
  5. الحصول على جرعتين من المطعوم أو الجرعة الأولى على الأقل، أو إحضار فحص PCR.
  6. التعهد بالالتزام بجميع إجراءات السلامة وارتداء الكمامة أثناء التدريب.

ملاحظات:

  1. سيتم توزيع شهادات مشاركة لكل متدرب.
  2. الاشتراك في التدريب مجاني بشرط الالتزام بحضور جميع أيام التدريب.
  3. المقاعد المتاحة محدودة جداً نظراً لظروف جائحة كورونا.
  4. سيتم إغلاق باب التسجيل يوم الخميس، الموافق 12/آب.

قم بالتسجيل في التدريب:

انتهى موعد التسجيل.